غليزان : حجز أكثر قنطار من دجاج مذبوح و محمر فاسد بالمطاعم

0

قامت عناصر فرقة شرطة العمران وحماية البيئة بالمصلحة الولائية للأمن العمومي بأمن ولاية غليزان في عمليتين متفرقتين هذا الأسبوع من حجز قنطار و13 كلغ من اللحوم البيضاء ( دجاج مذبوح + دجاج محمر) تنعدم لشروط الحفظ و الصحة والنظافة والموجهة للاستهلاك البشري.
العملية الأولى جاءت على اثر دورية مراقبة قامت بها ذات المصالح لأصحاب المطاعم بوسط المدينة أسفرت عن ضبط صاحب المطاعم بصدد إعادة وضع كمية من الدجاج (المحمر) داخل الفرن كانت مخزنة داخل المبرد والمقدرة بـــ :56.7 كلغ لغرض إعادة عرضها على المستهلك.
العملية الثانية جاءت على إثر عملية تفتيش لذات المصالح رفقة مصالح مديرية التجارة لأصحاب المطاعم بحي كاستور تم من خلالها ضبط داخل إحدى المطاعم على كمية من الدجاج المذبوح والمجمد على مستوى المبرد غير صالح منعدم لشروط الحفظ و الصحة والنظافة والموجه للاستهلاك البشري المقدر بـ 56.7 كلغ.
بعد عرض المحجوزات على الطبيب البيطري المختص، تبين أنها فاسدة وغير صالحة للإستهلاك و تمس بشروط الصحة والنظافة العموميتين، ليتم إتلافها.
تـم إنجاز ملفين إجراءين قضائيين ضد المخالفين.

مصطفى بوشريط

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد