سعيدة : مديريّة التربية تشرع في تحضيراتها من أجل إنجاح الموسم المقبل

0

 

تحضيرا للدخول المدرسي 2022/2021 ،قام السيد والي الولاية السيد عبدالعزيز جوادي صباح اليوم 16 سبتمبر 2021 بزيارة تفقدية لبعض المؤسسات التربوية ، بعاصمة الولاية و بلدية دوي ثابت، وهذا للوقوف ميدانياً على مدى جاهزيتها لإستقبال التلاميذ للدخول المدرسي المقبل على غرار متوسطة قاعدة 06 بحي موسى رداح ومتوسطة قاعدة 07 بحي 4000 و بعض مدارس الابتدائية.

من المرتقب أن يتمّ تسليمها وإدخالها حيّز الخدمة مع الدخول المدرسي الجديد الذي لا تفصلنا عنه سوى ثلاثة أيام ، حيث سبق وأن قامت الجهات المسؤولة على إنجاز المشروع الخاصّ بقطاع التربية.

وفي سياق متّصل فقد كشف مدير التربية لولاية سعيدة السيد محمد مداحي في حديثه لـ”اليوم السابع” أنّ الخطوة تندرج في إطار التحضير المكثّف للموسم الدراسي الجديد والعمل على إنجاحه عن طريق توفير كافّة الوسائل اللازمة لضمان خلق الجوّ الملائم لدراسة التلاميذ في كافّة الأطوار علما وأنّ هذا المشروع من شأنه أن يساهم في تحقيق قفزة نوعيّة عن طريق إدخال عدد كبير من الهيئات التعليمية في مختلف الأطوار التعليمية حيّز الخدمة دفعة واحدة في فائدة التلاميذ المزاولون دراستهم بالمدارس الإبتدائية والمتوسّطات والثانويات وهو الرّقم القياسي الذي سجّلته ولاية سعيدة في عدد المشاريع التعليميّة المنجزة حديثا.

ومن جهة ثانية فقد أشار مدير التربية في حديثه إلى مناطق الظلّ التي سلّطت عليها السلطات المحليّة الأنوار باعتبارها تضمّنت مشاريعا تربوية جديدة في إطار التقليل من معاناة التلاميذ المتمدرسين وذلك بغرض فكّ عزلتها من جهة والرقيّ بالقطاع إلى أعلى المستويات من جهة ثانية، هذا وأفادت مصادر أن أشغال إنشاء المؤسسات التربوية المذكورة سالفا انتهت خلال الآونة الأخيرة بينما تعمل الجهات الوصيّة على إضفاء اللّمسات الأخيرة عليها قبل وضعها حيّز الخدمة، حيث من المرتقب أن تزيل السلطات المحلّية لولاية سعيدة الستار عنها مع الدخول المدرسي الجديد.

يجدر الذكر أنّ مصالح مديريّة التربية لولاية سعيدة قد شرعت مؤخّرا في التحضيرات للموسم الدراسي الجديد ووعد المسؤول عن قطاع التربية السيد محمد مداحي بتطبيق تعليمات وزير التربية الوطنية بلعابد عبد الحكيم واتّخاذ الإجراءات اللازمة بحذافيرها ترقّبا للموسم الدراسي الحالي والعمل على إنجاحه بشتّى الطرق علما وأن مصالح مديرية التربية لولاية سعيدة قد شرعت مؤخّرا في عقد سلسلة من الاجتماعات بصفة شبه يومية بهدف استقبال التلاميذ على أكمل وجه فيما أوضح مدير التربية بأن التحضيرات للموسم 2022/2021 سارية في شكل جيد وعلى أحسن أحوالها في أمل القضاء على جميع المشاكل التي من شأنها إعاقة التلاميذ في مسارهم ولإعطائهم دفعة معنوية تعكس الوجه اللائق لقطاع التربية بالولاية.

 

مصطفى بوشريط

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد