بن بوزيد :يدعوا الجزائريين للتلقيح من اجل القضاء على الوباء

بن بوزيد :يدعوا الجزائريين للتلقيح من اجل القضاء على الوباء تغطية/عسال حضرية

0

بن بوزيد :يدعوا الجزائريين للتلقيح من اجل القضاء على الوباء
في يوم دراسي برلماني نظمته لجنة الصحة والشؤون الاجتماعية والعمل حول “تعقيدات مرتبطة بالتطعيم بلقاح فيروسكوفيد-19”

دعا البروفسور عبد الرحمن بن بوزيد وزير الصحة،المواطنين الى ضرورة التلقيح للقضاء بصفة نهائية على وباء كوفيد-19 القاتل والرجوع الى الحياة الطبيعية الي طالما ينتظرها الجميع .وذالك اليوم خلال يوم دراسي برلماني نظمته لجنة الصحة والشؤون الاجتماعية والعمل والتكوين المهني خصص لإثراء موضوع”تعقيدات مرتبطة بالتطعيم بلقاح فيروسكوفيد-19″ .

اكد وزير الصحة في الكلمة الافتتاحية التي استهلها في افتتاح اليوم الدراسي المتعلق بموضوع”التعقيدات المرتبطة بالتطعيم بلقاح فيروس كوفيد-19 الذي اتت على تنظيمه لجنة الصحة والشؤون الاجتماعية والعمل والتكوين المهني،بالبرلمان،اكد ان هذا الفيروس الذي تسبب منذ انتشاره في الجزائر في وفات 2911 مواطن جزائري،من بينهم النائب البرلماني صديقي رحمه الله،كما تسبب الفيروس في اصابة 18852بالرغم ما وضعته الدولة الجزائرية من امكانيات مادية وبشرية للتصدي من هذا الفيروس والوقاية منه يضيف،الوزير بن بوزيد،بحيث تم تخصيص عدة مصالح للعناية بغرضين الكوفيد على مستوى اغلبية المؤسسات الصحية التي تم تفعيلها بالتجهيزات الطبية والأجهزة والمواد الصيدلانية والأطقم الطبية والشبه طبية،كما تم تنسيق عملية الكشف عن الفيروس عبر كامل التراب الوطني للكشف عن بؤر الوباء والحث عن انتشاره وحاليا يوجد،82مخبر مؤهل بالتشخيص وفق تقنية rt(bcr) هذه التقنية التي لم تكن مستعملة مع بداية الوباء على المستوى الوطني الامن طرف 3مخابر وهي مراجعة تابعة لملاحق معهد باستور،وبفضل هذا الجنود تم تسجيل نتائج ايجابية فيما يخص لوضع الصحي على المستوى الوطني،حيث انخفضت نسبة شغل الاسرة المخصص بالمصابين بمرض كوفيد-19 على مستوى مصالح الانعاش وانخفض عدد الوفيات وارفع بالموازاة عدد

الحالات التي تماثلت للشفاء والتي بلغت ليومنا هذا 74الف و508حالة اي ما يعادل68بالمائة من مجموع الحالات .

وبهدف الخروج من هذه الازمة الصحية،يضيف الوزير بن بوزيد،الت شهدتها الجزائر منذ قرابة السنة،على غرار باقي بلدان العالم اعتمدت دائرتنا الوزارية استراتيجية تضمن الصيغة المناسبة للتمكن من اقتناء لقاح مناسب ضد هذا الفيروس مع توسيع فرص التمويل،في هذا الايطار باشرت اللجنة العلمية المكلفة بمراقبة الوباء على المستوى الوطني هذه اللجنة التي كان لها الدور الكبير في تحديد الاستراتيجية الوطنية في مكافحة الوباء والوقاية منه بدراسة نتائج الدراسات العلمية المنجزة على مختلف اللقاح المنتجة للوقاية من الفيروس وذالك بهدف اختيار اللقاح الانسب،واستقر الامر على بعض اللقح المصنعة من قبل شركات اجنبية مختلفة .

وأمام الطلب الكبير على اللقاح الاكثر فعالية على المستوى العالمي فقد تم الدخول في مفاوضات مع عدة شركات اجنبية مصنعة للقاح وذالك منذ 6اوت2020 ،بهدف تامين الكميات الازمة مع الالتزام بتوفير اللقاح ابتداء من شهرجانفي 2021،وذالك تطبيقا لتعليمات السيد رئيس الجمهورية،ولقد لقينا اهتماما من عدة منتجين فتم التوقيع على مذكرات تفاهم وإمضاء عقود مع عدة اطراف،الامر الذي سمح باقتناء الكميات الاولى من اللقاح وانطلاق حملة التلقيح في شهر جانفي الفارط .

بهذه المناسبة ادعوا المواطنين الى ضرورة التلقيح للقضاء بصفة نهائية على هذا الوباء القاتل والرجوع الى الحياة الطبيعية الي طالما ينتظرها الجميع .

في الخير تقدم عبد الرحمن بن بوزيد الى كل عمال الصحة نظير ما قدموه من مجهودات وقدموا ارواحهم في سبيل انقاذ حياة اخوانهم ومازالوا يواصلون المعركة ضد كرونا بقبضة حديدية شديد .

حضر اليوم الدراسي رئيس المجلس الشعبي الوطني،سليمان شنين،وزيرة العلاقات مع البرلمان السيد الوزير المنتدب المكلف بإصلاح

المستشفيات،رئيس لجنة الصحة والشؤون الاجتماعية والعمل والتكوين المهني السيدات والسادة النواب اعضاء اللجنة،موظفي الصحة،اسرة الاعلام التي غطت اليوم الدراسي .

تغطية/عسال حضرية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط
%d مدونون معجبون بهذه: